"العمل السعودية" تُطلق خدمة "اعتماد لوائح تنظيم العمل بمنشآت القطاع الخاص إلكترونياً
2016-07-14أرقام
أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة اعتماد لوائح تنظيم العمل بمنشآت القطاع الخاص إلكترونياً، بهدف تخفيف العبء على أصحاب المنشآت والتسهيل عليهم لممارسة أعمالهم.
وبينت الوزارة حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية، أنه أصبح بإمكان صاحب المنشأة اعتماد لائحة نظام العمل بمنشأته إلكترونيًا بدلاً من الورقي كما كان في السابق .
من جانبه قال وكيل الوزارة للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور فهد بن عبدالله العويدي أن الخدمة الجديدة تقوم بتوفير اللائحة النموذجية المعتمدة بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية إلكترونياً ويتيح الفرصة للمنشآت باعتماد طلب إصدار هذه اللائحة آليا، حيث يمكن للمنشأة اختيار النموذج الموحد للائحة تنظيم العمل إلكترونياً دون إجراء أي تعديل أو إضافات عليها عبر بوابة الوزارة الإلكترونية، ومتابعة الخطوات المطلوبة حتى تُعتمد وتصدر شهادة إلكترونية بذلك.
وبين وكيل الوزارة أنه تعفى المنشآت التي سبق لها اعتماد لائحة تنظيم عمل خاصة بها من إعداد لائحة تنظيم عمل جديدة إذا كانت جميع المواد الواردة بها تتفق مع نظام العمل والنموذج الموحد للائحة تنظيم العمل، أما إذا كانت اللائحة متضمنة مواد تتعارض مع نظام العمل فتعتبر تلك المواد ملغاة ولا يعتد بها، وعلى المنشأة خلال فترة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ سريان اللائحة التنفيذية لنظام العمل الصادرة بالقرار الوزاري رقم (1982) وتاريخ 28 / 6 / 1437هـ تعديل تلك المواد بحيث تتفق مع نظام العمل ولوائحه.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق