السبت، 6 يونيو 2015

477 مليون دولار قيمة الاستثمارات الصينية في مصر


477 مليون دولار قيمة الاستثمارات الصينية في مصر
كشف رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في بكين الوزير المفوض أيمن علي عثمان، أن القيمة الإجمالية للاستثمارات الصينية في مصر خلال الفترة من عام 1970 وحتى يناير الماضي بلغت 477 مليون دولار أمريكي.
وقال «عثمان»، في تصريحات صحفية السبت، إن "الصين تحتل حاليا المركز الرابع والعشرين بين الدول المستثمرة في مصر من خلال 1.213 شركة تعمل في العديد من المشروعات الاستثمارية".
وأضاف أن هذه الشركات تستثمر أموالها في المشاريع الصناعية بنسبة 68%، والخدمات التمويلية بنسبة 15%، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 9% وقطاعات أخرى بنسبة 8%.
وتابع: "أهم الشركات الصينية التي لها استثمارات في مصر هي جوشي مصر للفايبرجلاس، حيث يبلغ حجم استثماراتها في مجال صناعة وإنتاج الألياف الزجاجية 67 مليون دولار أمريكي، أما في قطاع البناء والتشييد فهناك شركة «تيدا إيجيبت» للاستثمار والتي تبلغ استثماراتها 64 مليون دولار. هذا بالإضافة إلى شركة إيجيماك التي تبلغ استثماراتها في مجال المحطات الكهربائية 35 مليون دولار، وفي مجال البترول توجد شركة سينوبيك للحفر التي تستثمر 20 مليون دولار في قطاع حفر الآبار البترولية، وفي الصناعات الغذائية توجد شركة «آنجيل ييست» باستثمارات تقدر بـ20 مليون دولار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق