الاثنين، 25 يونيو 2018

التفاصيل الكاملة لوثيقة التأمين ضد مخاطر عدم السداد

نتيجة بحث الصور عن عدم السداد



تسعى شركات التأمين خلال عام 2018، إلى طرح العديد من الوثائق والمنتجات الجديدة التي تحاول من خلالها جذب فئة أكبر إلى مجال التأمين، خاصة الفئة من الطبقة المتوسطة ومحددوي الدخل.
وعلى نفس السياق طرحت شركات التأمين وثيقة "عدم السداد"، وهي الأولى من نوعها، لأنها تساعد على تغطية أقساط الخاصة بالعميل صاحب الوثيقة نيابة عنه، ولكن هناك عدد من الشروط التي تم وضعها على وثيقة التأمين للتأكيد من استفادة العملاء منها.
- يبدأ تفعيل وثيقة " عدم السداد" في حالة وفاة العميل، أو إصابته بعجز كلي مستديم يفقده القدرة على العمل أو الحركة، وذلك بالنيابة عن أسرته باعتبارها المسئولة عن السداد فى حالة التعثر.

- إحدى التغطيات التي توفرها وثيقة التأمين ضد مخاطر عدم السداد، أنها تستطيع تغطية ديون العميل في حالة الوفاة الطبيعية أو نتيجة حادث، و فى حالة تعرض العميل لوفاة غير طبيعية ، كالقتل على سبيل المثال، تلتزم شركة التأمين بسداد باقي أقساط القرض الخاص بالعميل أيضًا للبنك، وذلك في حالة تحقيق الشرط الخاص بهذا البند، وهو ألا يكون القاتل هو المستفيد الأوحد.

 في حالة وفاة صاحب الوثيقة منتحرًا، تلتزم الشركة بتغطية وسداد أقساط القرض أيضًا في حالة انتحار العميل بشرط أن يكون قد مضى على إصدار الوثيقة عامين على الأقل قبل الانتحار.

- بالنسبة للمبلغ الخاص بدين العميل، تقوم شركة التأمين بالاستعلام عن قيمة القرض الخاص به، قبل الموافقة على إعطاء الوثيقة، فإذا كان مبلغ القرض يزيد على 250 ألف جنيه ففى تلك الحالة تطلب شركة التأمين الكشف الطبى على العميل وإذ تبين إصابته بمرض مزمن ترفض شركة التأمين إصدار الوثيقة، وأما القروض التى تقل عن 250 ألف جنيه فيكتفى العميل بالتوقيع على إقرار يفيد عدم إصابته بأى مرض مزمن.

- وضعت شركات التأمين الحد الأدني لوثيقة مخاطر ضد السداد، حيث يبلغ الحد الأدنى 3 فى الألف، مثال قيمة 300 جنيه من قرض قيمته 100 الف جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق