الخميس، 14 يونيو 2018

دراسة أمريكية: شركات التأمين الطبي ترفض ثلث مطالبات أدوية الإلتهاب الكبدي الوبائي



أظهرت دراسة أمريكية أن شركات التأمين الصحي رفضت أكثر من ثلث المطالبات الخاصة بأدوية التهاب الكبد الوبائي (سي) التي يمكن أن تكلف عدة آلاف من الدولارات شهريًّا.
وقدم الباحثون النتائج في أثناء تحليل بيانات التي توفر المستحضرات الصيدلانية المتخصصة للمرضى في 45 ولاية أمريكية، ونشرت نتائج التحليل في دورية “المنتدى المفتوح للأمراض المعدية”.
وقال الدكتور فينسنت لو ري الثالث، الأستاذ في الأمراض المعدية وعلم الأوبئة في كلية الطب جامعة (بنسلفانيا) الأمريكية: “من وجهة نظر سريرية، سيظل المرضى الذين يُمنعوا من الوصول إلى علاج التهاب الكبد الوبائي (سي) معرضين لخطر تطور مضاعفات الكبد، مثل تليف الكبد وسرطان الكبد”، محذرًا من أن حرمان المريض من العلاج يمكن أن يؤدي إلى استمرار الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي (سي) والالتهاب الجهازي، مما قد يزيد من خطر حدوث مضاعفات أخرى خارج الكبد، مثل أمراض القلب، والأوعية الدموية، وأمراض العظام والمفاصل، وأمراض الكلى.
ووفقًا لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض، أصاب التهاب الكبد الوبائي (سي) نحو 3.5 ملايين شخص في الولايات المتحدة خلال عام 2014، حيث تُوفِّي 19.659 شخصًا.
وعالجت الأدوية المضادة للفيروسات ذات المفعول المباشر، التي دخلت أسواق الولايات المتحدة في عام 2014، نحو 95% من مرضى التهاب الكبد الوبائي (سي)، وللحصول على علاج مدة 12 أسبوعًا، يتكلف عقار (هارفوني) 94.800 ألف دولار، في الوقت الذي سُعِّر فيه عقار “أبكلوسا” بسعر 75.000 ألف دولار.
وقد حلل الباحثون بيانات 9.035 مرضى مع وصفات طبية قُدِّمت إلى الصيدليات في الفترة بين يناير 2016 إلى أبريل 2017، ووزع التأمين الصحي 4.702 وصفات، وأشارت المتابعة إلى أنه تم رفض 35%من العلاجات المقررة.
أموال الغد يونيو 9, 2018 9:43 ص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق