الأربعاء، 18 يوليو 2018

عام 2018 هو عام التأمين فى مصر.




الشروق كتب ــ محمود إسماعيل: 
نشر فى : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 9:28 م | آخر تحديث : الثلاثاء 17 يوليو 2018 - 9:28 م
قال محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مبادرة «معا من أجل مستقبل أفضل لصناعة التأمين»، جاءت باقتراح من شركات التأمين بعد فتح باب قبول الاقتراحات والتى تجاوزت 103، منها تلك المبادرة.
وكشف خلال مؤتمر إطلاق المبادرة أمس الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان قريبا عن مبادرة من رجال صناعة التأمين فى مصر، موضحا أن 2018 هو عام التأمين فى مصر.
وتابع أنه يتم الآن بحث التأمين ضد الطرق السريعة، وعلى المشروعات متناهية الصغر والتى يبلغ عددها 2.5 مليون مشروع، كما بحث مع وزير التربية والتعليم التأمين على الطلاب ضد الحوادث والظواهر الطبيعية، والتأمين على طلاب الأزهر الشريف مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذى أبدى موافقة مبدئية على الأمر.
وأعلن أنه سيتم اطلاق باقة إعلانية متكاملة بالاشتراك مع جميع شركات التأمين برعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، بعد توقف 10 سنوات عن الدعاية والاعلان لقطاع التأمين. 
من جانبه أشار علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، خلال كلمته، إلى إطلاق مؤتمر لنشر الوعى الثقافى فى قطاع التأمين بشرم الشيخ من 28 إلى 30 أكتوبر المقبل، موضحا أن الاتحاد يسعى ضمن أهدافه للتأمين على كل المواطنين لتغيير رؤية السوق المصرية، مما يساعد فى عملية الشمول المالى التى تتبناها مصر فى الآونة الأخيرة، من خلال إصدار نشرة أسبوعية على صفحة الاتحاد، متعلقة بقطاع التأمين وكيفية تعامل الدول المتقدمة مع حدوث ظواهر طبيعية ومتابعتها مثل حرائق كاليفورنيا فى أمريكا أخيرا.
ولفت إلى المحاولات المصرية للاشتراك فى الاتحاد العالمى لاتحادات التأمين، والذى يسهل التعامل مع جميع اتحادات التأمين فى العالم، ونقل الخبرة إلى مصر والاستفادة من تجاربهم.
ونوه إلى مقترح إدراج مادة التأمين فى المدارس للتوعية بأهمية القطاع منذ الصغر، وتعيين اوائل طلبة جامعة القاهرة فى المجال التأمينى وتدريبهم لتجهيز كوادر قادرة على الابداع والتفكير خارج الصندوق والنهوض بالقطاع.
وقال رضا عبدالمعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مصر كانت تحتاج خلال التغييرات الاقتصادية الاخيرة على المستويين المحلى والدولى، إلى وجود رؤية مستقبلية لقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، ومن أهمها قطاع التأمين لأنه يساهم فى رفع الناتج القومى، موضحا أن قطاع التأمين فى مصر يستهدف تحقيق 150 مليار جنيه عام 2022 مقابل 117 مليارا فى 2017.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق