السبت، 31 مارس 2018

السعودية :متحدث التأمين: 42 مليار ريال مطالبات المركبات في 10 أعوام

متحدث التأمين: 42 مليار ريال مطالبات المركبات في 10 أعوام

الرياض – مباشر: قال المتحدث الإعلامي لشركات التأمين ورئيس لجنة الإعلام والتوعية التأمينية، عادل العيسى، إن قيمة مطالبات المركبات خلال الفترة من العام 2005 إلى 2016 بلغت 42 مليار ريال.
وأضاف العيسى، وفقا لـ"الرياض"، أن أقساط تأمين المركبات في المملكة سجلت خلال هذه الفترة نحو 61 مليار ريال، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة خسائر شركات التأمين مجتمعة نحو 85 %.
وأرجع العيسى، الخسائر إلى دفع شركات التأمين لتعويضات عن حوادث المركبات التي شهدت ارتفاعاً في عددها والضحايا، وكذلك زيادة أسعار السيارات وقطع الغيار.
ولفت المتحدث الإعلامي لشركات التأمين، إلى أن قيمة الدية الشرعية للمتوفى شهدت ارتفاعا كذلك بمقدار الضعفين من 100 ألف ريال إلى 300 ألف ريال، وبالتالي ارتفعت قيمة الأروش (التعويضات عن الإصابات).
وبلغ عدد الحوادث المرورية التي وقعت في المملكة العام 2016، نحو 533.4 ألف حادثاً، نتج عنها 38.12 ألف مصاباً و9.03 ألف حالة وفاة، بحسب الهيئة العامة للإحصاء.
وأكد العيسى، أن زيادة فعالية التأمين الإلزامي على المركبات بات ضرورياً لتوسيع الحماية وضمان حقوق المتضررين من هذه الحوادث، خاصة مع الاستعداد القائمة لاستقبال دخول المرأة عالم قيادة المركبات في المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق