الاثنين، 5 يونيو 2017

ما هي تداعيات قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر علي قطاع التأمين ؟




بحسب جريدة المال المصرية اليوم 5/6/2017
يترقب قطاع التامين بحذر تأثيرات قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر ، سواء في نشاط التأمين المباشر او إعادة التأمين. قال مسئول بارز انه من المرتقب ان يعقد الاتحاد المصري للتأمين والهيئة العامة للرقابة المالية اجتماعات منفصلة ومتصلة فيما بينهما لدراسة تاثير قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر. وقلل المصدر من تاثير قطع العلاقات علي اتفاقيات اعادة التأمين ، مؤكدا ضالة حصة شركات اعادة التأمين القطرية من محفظة العمليات التي يعيدها سوق التأمين المصرية.

قال عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين، أن حصة شركات إعادة التأمين القطرية التي  تتعامل معها السوق المصرية ضئيلة. وأشار إلى أن قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر لن يؤثر علي التأمين ،لافتا الي انه في حال اتخاذ قرارات اقتصادية سيتم تدارس تبعاتها وكيفية التعامل معها. وتتعامل سوق التأمين المصرية مع 5 شركات إعادة تأمين بالسوق القطري هي "Al Koot" و"Doha"و"Qatar General"و""Qatar Reinsurance" بالاضافة الي "Qatar Insurance Co" وجميعهم حاصلين علي تصنيفات إئتمانية ما بين "A-"و"A" 
واوضح قطب في تصريحات لـ"المال" الي ان اتفاقيات اعادة التأمين تعد برتوكولات موقعة بين طرفين ولكل طرف التزامات تجاه الاخر، ومن الصعوبة التنبوء بقرارات القيادة السياسية في الدولتين ومدي شمول قطع العلاقات الدبلوماسية بالجانب الاقتصادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق