الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

شركات التأمين السعودية تبدأ منح خصم يصل الى 15 % لأصحاب السجل الخالي من المطالبات

نتيجة بحث الصور عن تأمين المركبات


اليوم.. شركات التأمين تبدأ منح خصم يصل الى 15 % لأصحاب السجل الخالي من المطالبات

2017-08-01أرقام
1
 تبدأ شركات التأمين العاملة في السعودية اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2017 وحتى نهاية العام الحالي، منح  خصم عدم وجود مطالبات لمدة سنة (%10 - 15 %) لجميع طالبي التأمين الشامل أو الإلزامي من الأفراد الذين لم يتسببوا في حوادث مرورية لسنة ميلادية على الأقل سابقة لتاريخ الطلب ولم يكونوا يستحقون الخصم لكون مركباتهم جديدة أو لعدم امتلاكهم وثيقة تأمين سابقة أو لأن وثيقة التأمين السابقة قد مضى على انتهائها أكثر من شهر.
 
ويأتي ذلك بعد إلزام مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" شركات التأمين بتقديم هذه الخصومات.
 
ويهدف هذا الخصم إلى تمكين أكبر عدد من طالبي التأمين من الاستفادة من خصم عدم وجود مطالبات لتأمين المركبات، وتحفيزاً للملتزمين بالقيادة الآمنة للاستمرار في التأمين على مركباتهم وحرصًا على تشجيع السلامة المرورية وزيادة عدد المؤمن لهم.
 
وبحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، كانت مؤسسة النقد العربي السعودي، قد ألزمت في ديسمبر الماضي، شركات التأمين عند تسعيرها وثائق تأمين المركبات الإلزامي للأفراد بتقديم خصم لأصحاب السجل الخالي من المطالبات، على أن يكون الخصم مطبقاً على السعر الأساسي الجديد.
 
وتعتمد نسبة الخصم المقدمة على عدد السنوات لسجل المؤمن له دون أي مطالبات، وتصل إلى 15% من السعر الجديد لوثائق التأمين لسنة واحدة دون مطالبات، وتزداد النسبة بازدياد عدد سنوات السجل دون مطالبات لتصل إلى 30 % لثلاث سنوات دون مطالبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق