السبت، 12 أغسطس 2017

أسعار باقات «التأمين الصحي» حقيقية وتتناسب مع مزاياها.



تتزايد التوقعات بأن يرتفع متوسط الرعاية الطبية ووثائق التأمين الصحي عالمياً بمقدار 7.8% خلال العام 2017، مقارنة مع 7.3% في 2016 و7.5% في 2015 حسب الناتج المحلي العالمي وحصة الفرد منه، وذلك بحسب دراسة أعدتها مؤسسة «ويليس تاورز واتسون»، وهي شركة استشارية متخصصة في أعمال وساطة التأمين وإدارة المخاطر العالمية. يأتي ذلك في وقت أكد فيه مسؤولون أن أسعار باقات «التأمين الصحي» حقيقية وتتناسب مع مزاياها.
قالت الدراسة إن 53% من خبراء ومتخصصي صناعة التأمين الصحي في المنطقة أعربوا عن أملهم بأن يحافظ المؤشر على مستواه خلال السنوات القليلة القادمة، فيما قال 5% منهم إن مؤشرات صناعة التأمين الصحي ستشهد انخفاضا خلال الفترة ذاتها، فيما توقع 31% نمو مؤشرات الرعاية الطبية والتأمين الصحي خلال السنوات القادمة بشكل تصاعدي، وقال 11% إن الاتجاهات تبشر بالأفضل بشكل قوي خلال الفترة القادمة.
أضافت «ويليس تاورز واتسون» أن من المتوقع أن يبلغ متوسط الرعاية الطبية والتأمين الصحي في الإمارات 10.2% خلال العام 2017 بحسب التكلفة الإجمالية مقارنة مع 9.3% في 2016، و11.5% في 2015، فيما يبلغ صافي التكلفة على أساس معدلات التضخم العام 7% خلال العام الجاري مقارنة ب5.8% في 2016 و7.4% في 2015.

وأضافت المؤسسة أن معدلات الرعاية الطبية والتأمين الصحي في المنطقة ستحافظ على قياس يتراوح بين 9-10% في الفترة القادمة، مشيرة إلى أن عوامل اقتصادية كثيرة مثل تذبذب أو انخفاض أسعار النفط عالميا أثر بشكل طفيف على مؤشرات الرعاية الطبية في المنطقة، بالإضافة إلى المتغيرات الاقتصادية العالمية ومعدلات التضخم.
وبحسب دراسة لمؤسسة «أرنست ويونج» استطلعت خلالها أهم مزودي الرعاية الصحية وعملائها في دول مجلس التعاون الخليجي، اعتبر 69% من أفراد العينة أن مستقبل الرعاية الصحية في المنطقة سيعتمد على التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية والذكية، وسيحرص 78% من المستطلعين على استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الذكية لمواكبة حالاتهم الصحية واتخاذ قرار الرعاية الصحية في المستقبل، وقال 83% إن على مزودي الرعاية والخدمات الصحية في الخليج أن يستثمروا بشكل أكبر في التكنولوجيا الصحية الرقمية خلال الفترة القادمة. وبحسب الدراسة، يثق38% من المستطلعة آراؤهم بنظام الرعاية الصحية والتأمين الصحي المقدم إليهم من قبل الشركات، فيما قال 51% منهم إن معدل جودة الرعاية الصحية في دول الخليج غير متناسق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق