الاثنين، 21 أغسطس 2017

ما مدى تأثر تأمين السيارات في الإمارات بضريبة القيمة المضافة؟!



قال خبراء الضرائب وشركات التأمين إن جميع أنواع التأمين باستثناء التأمين على الحياة سوف تخضع لضريبة القيمة المضافة التي ستطبق اعتباراً من بداية العام القادم 2018.
وسيشهد سائقو السيارات في دولة الإمارات زيادة في فواتير التأمين على السيارات للعام الثاني على التوالي اعتبارا من يناير 2018 بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة المتوقعة بنسبة 5% على التأمين على السيارات، بحسب صحيفة خليج تايمز.
وأوضح خبراء الضرائب وشركات التأمين أن جميع أنواع التأمين ما عدا التأمين على الحياة مشمولة بضريبة القيمة المضافة، بما في ذلك التأمين على السيارات، والممتلكات وأقساط التأمين الصحي والتي قد ترتفع أيضا بنسبة 5 في المائة في دولة الإمارات، التي تعتبر أكبر سوق للتأمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
وبالفعل، كان معظم مالكي السيارات يدفعون أقساط تأمين أعلى من بداية هذا العام بعد إجراء تغييرات جديدة على نظام التعرفة التي تفرضها هيئة التأمين في دولة الإمارات. وبالنسبة لبعض فئات السيارات، ارتفعت الأقساط السنوية بنسبة تصل إلى 40 في المائة بعد أن عدلت شركات التأمين هيكل التسعير الخاص بها للامتثال للتعرفة الجديدة.
وبصفة عامة، فإن قوانين ضريبة القيمة المضافة وكذلك التعريفة الجمركية التي يتوقع أن تنشرها دولة الإمارات قريبا قد تزيد أسعار المستهلكين بنسبة 1.4 في المائة في المتوسط.(سنيار) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق