الأحد، 6 أغسطس 2017

أولى صفقات الدمج والاستحواذ بسوق التأمين البحريني خلال عقدين




عقدت شركتا سوليدرتي التكافل العام والأهلية للتأمين اجتماعاتهما العامة غير العادية الخميس، ووافق مساهمو الشركتين على شروط عملية الإندماج التي من المتوقع الانتهاء منها في ديسمبر 2017.

وسيكون للشركة الجديدة التي سيطلق عليها اسم "سوليدرتي البحرين ش.م.ب" رأس مال مدفوع قدره 11.2 مليون دينار بحريني، ويتوقع أن يكون لها حصة سوقية تبلغ 15% و10 مراكز لخدمة العملاء في جميع أنحاء البلاد ، مما يجعلها أكبر شركة للتأمين التكافلي وواحدة من أبرز شركات التأمين في البحرين.

وبموجب بنود اتفاقية الدمج يحق لمساهمي شركة سوليدرتي التكافل العام أن يحصلوا على 2.5 سهم من أسهم شركة الأهلية للتأمين لكل سهم من أسهم شركة سوليدرتي التكافل العام، على أساس التقييمات المستقلة وذلك بحسب شروط مصرف البحرين المركزي.

ولتسهيل عملية الدمج، وافق مساهمو الأهلية على تحويل ترخيص الشركة من تأمين تقليدي إلى تأمين تكافلي إسلامي، كما وافق المساهمون على زيادة رأس المال المصرح به لشركة الأهلية للتأمين إلى 12 مليون دينار بحريني.

وترأس اجتماع الشركة الأهلية للتأمين نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالإله القاسمي، والذي علق "إننا سعداء جداً بموافقة المساهمين على تحويل ترخيص الشركة من تأمين تقليدي إلى تأمين تكافلي والموافقة على الدمج مع سوليدرتي التكافل العام"، مضيفاً "سوف نقوم بتسخير خبرتنا التي تربو على أكثر من أربع عقود من أجل الارتقاء بخدمة عملائنا، مع التركيز على تحقيق عوائد متميزة للمساهمين وأصحاب المصلحة".

وواصل "ستوفر قاعدة الموارد البشرية للشركتين المدمجتين وفرة من الكادر البشري المتميز لدفع عجلة نمو الشركة إلى الأمام".

وقال أشرف بسيسو الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة، الشركة الأم لكل من سوليدرتي التكافل العام والأهلية للتأمين: "لقد استحوذنا على حصة الأغلبية في شركة الأهلية للتأمين في عام 2016 ، ونحن سعداء جدا بتناغم وانسجام العمليات التأمينية للشركتين".

وقال: "إن الإندماجات أصبحت ضرورة ملحة من أجل خلق مؤسسات مالية أكبر وأقوى قادرة على تقديم تجربة فريدة للعملاء"، مضيفاً "إن الكيان الجديد، سوليدرتي البحرين، سيكون أكبر شركة تكافل وواحدة من أبرز شركات التأمين في البحرين"، مشيراً: "كجزء من استراتيجية النمو، تسعى مجموعة سوليدرتي دائماً بالبحث عن فرص استثمارية واعدة في صناعة التأمين بالمنطقة"، مختتماً "هذا الدمج يترجم أهداف المجموعة إلى واقع ملموس".

وبعد الانتهاء من عملية الدمج، سيترأس سوليدرتي البحرين جواد محمد، والذي صرح "إن الأهلية هي الشريك المثالي لسوليدرتي التكافل العام "، مضيفاً "يعد هذا أول اندماج تشهده البحرين منذ عقدين في قطاع التأمين. ونتوقع أن يؤدي هذا الدمج إلى تكثيف وتعزيز قدرتنا المشتركة على خدمة كافة عملائنا من الأفراد والشركات".

واختتم قائلاً "نود أن نتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة المساهمين على دعمهم، كما نعرب عن تقديرنا للعمل الدؤوب الذي تقوم به إدارة الشركتين. كما نود أن نخص شكرنا وتقديرنا إلى إدارة مراقبة سوق رأس المال وإدارة التأمين التابعتين لمصرف البحرين المركزي ولوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وجميع الجهات المعنية على دعمهم المستمر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق