الاثنين، 21 أغسطس 2017

مؤتمر وكلاء التأمين العرب





مؤتمر وكلاء التامين العرب الذي عقد اليوم الموافق 16 اب من العام 2017 في مدينة الناصرة تحت عنوان " بداية الانطلاقة نحو مستقبل افضل " وباشتراك العشرات من وكلاء التأمين العرب
لقد تخلل المؤتمر فقرات عديدة وتمخض عما يلي :
1. الحاضرون في المؤتمر جاؤوا من كل حدب وصوب ليؤكدوا جميعا ، ان الوحدة هي الركيزة الأولى للقوة بانتزاع الحقوق وتحصيل لقمة العيش باحترام وكرامة ، لهم وللاجيال القادمة ، كما ان وكلاء التامين العرب اليوم هم في وضع مغاير عما كانوا عليه في الماضي ضعفاء خائفون متشرذمون ، بل هم اليوم شجعان أصحاب حق ، وانهم مصممون على النجاح لبلوغ الأهداف والإعلان عن بداية فجر جديد ، ونهاية الوصاية على وكيل التامين العربي ، والتشديد على احداث تغيير حقيقي لوضع صعب اشبه بصراع البقاء .
فوحدة الصف من شأنها ان تعزز موقفنا ، اذ "تأبى العصي اذا اجتمعت تكسرا وتكسرت اذا تفرقت احادى " نحن على يقين أن أبناء مجتمعنا يستحقون الخدمة بأعلى جودتها كوننا أبناء مجتمع واليه نعود بالانتماء والخدمة .
2. البداية اليوم هي خطوة متواضعة لتأسيس منظومة مختلفة ، بحيث تكون مرتبطة ارتباطا قويا ومتينا بين وكلاء التامين ومعهم . لا مع غيرهم كما حدث في محاولات سابقة ، بحيث تم التشديد بالمحافظة على وحدة الموقف والعمل ، واستمرارية العمل الجماعي .
3. لقد تم التأكيد على الرفض القاطع لمعاملة واستغلال الشركات المتنفعة على اشكالها والوانها لهذا المؤتمر وصممنا ان يكون مؤتمرا خالصا من الوكيل ولأجل الوكيل . هذا هو الوكيل كالشجرة المثمرة أينما غرست تثمر . 
4. لقد جاءت ولادة هذا المؤتمر على عجل وذلك للأسباب كثيرة منها : المساس الواضح بعمل وكيل التأمين وقطع قوته وقوت عياله . وجود الوضع المجحف والظالم بحق الوكيل العربي الذي يتطلب منا وقفة واحدة وقوية . استبداد شركات التأمين للوكيل العربي والاستفراد به ، واعتلاء وكالات التأمين عليه . وكذلك الفراغ وغياب نقابة وكلاء التأمين العامة عن تمثيل والدفاع عن وكيل التأمين العربي في البلاد وتركه يصارع وحده تحت حالة فراغية تمس به . 
5. السعي لوحدة وكلاء التامين من خلال اطار قانوني تمثيلي حقوقي ، للوصول الى تحقيق حقوق ومطالب وكيل التأمين للعيش بكرامة . 
6. السعي لتحقيقي إنجازا واقعيا حقيقياً ، يعيد ويخلق حراكا قويا من اجل التغيير الاني والفوري للوضع القائم . 
7. السعي لتثبيت الحق الشرعي لوكلاء التأمين العرب باختلاف مكوناتهم بنية قيادة مشروع التغيير واستلام زمام المبادرة ، بعد ان عانى وكيل التأمين من التهميش الكبير من المتسلقين الذين جعلوا من وكيل التامين مطية سهلة لخدمة مشاريعهم وانجدتهم .
8. السعي لتمكيث وتثبيت موقف الشجاعة القوة النابع من الوحدة والتحدث بصوت مسموع ومقنع امام التضاريس المتقلبة بحجج واهنة .وان نوصل رسالة في منتهى الأهمية على ضرورة إيجاد الحل او البديل .
9. خلق مجتمع نموذجي من وكلاء التأمين العرب على انقاض التراكمات التي يعانون منها . 
10. فرض واقع جديد لعمل ووظيفة وكيل التأمين من خلال التوجه للقضاء .
11. تشكيل عنصرا جديدا وهاما ومغايرا سيملئ المعادلة الصعبة من جديد .
لتحقيق تلك الأهداف لخص المؤتمر الخطوات العملية التالية : 
1. .الالحاح وتثبيت الوحدة والعمل الجماعي المشترك ، كل عضو من موقعه.
2. الحاجة الى إقامة جمعية قانونية في مسجل الجمعيات ـ لتمثيل الوكيل وحمايته . تكون بمثابة الاطار القانوني والمهني للوكيل العربي وهي المؤسسة العليا لوكلاء التامين العرب . 
3. تأتي لتنظيم عمل اعضائها ، على الصعيد المهني الاجتماعي الثقافي والمالي . وتطوير ظروف عملهم .
4. بالإضافة لاقامة مشاريع لرفاهية الأعضاء وتطوير العلاقات فيما بينهم وتعزيز مكانته الاجتماعية .التمثيل القضائي والقانوني للأعضاء من خلال وبواسطة محامون متمرسون ومتخصصون في مجال التأمين . العمل على حل جميع مشاكل الوكلاء بما في ذلك اتفاقيات العمل وفتح ارقام بشركات التأمين المختلفة . التعاون المشترك وإقامة علاقات محلية ودولية مع اتحادات وكلاء تأمين . تحقيق مصالح وطموحات الأعضاء . إعادة الهيبة والثقة لمكانة الوكيل العربي . إقامة مؤتمرات ، دورات ، استكمالات وايام دراسية للاعضاء. إقامة ناد للاعضاء بخصوص مزودي الخدما .العمل على اصدار منشورات مهنية من مجلات وصحف الكترونية وغيرها . السعي لمأسسة وهيكلة الأعضاء وبناء قواعد ثابتة وراسخة للمدى البعيد . إقامة شركة اقتصادية الهدف منها إقامة وكالة تأمين بالمرحلة الأولى واقامة وشركة تأمين بالمرحلة الثانية . إقامة لجان مختلفة تخدم مصلحة وكيل التأمين الكل من موقعه.
5. وضع مطالب للمرشحين لرئاسة نقابة وكلاء التأمين مع وضع جدول زمني لتنفيذ تلك المطالب ومن أهم تلك المطالب فتح فرعا مستقلا في الناصرة وتعيين العاملين فيه من العرب فقط . كذلك ان يكون نائب رئيس النقابة الاول من وكلاء التامين العرب ، ومن صلاحياته العمل للاعضاء العرب والاهتمام بهم على جميع الأصعدة ـ وكذلك تحقيق مطلب الحصول على رئاسة لجنتين على الأقل من لجان النقابة ، ونائبا في لجنتين اخريتين . وان يكون عضوا عربيا في جميع اللجان الأخرى . 
6. والاهم من كل ذلك ان تعمل النقابة بكل هيئاتها لوضع حلول انية وفورية للاعضاء العرب وخاصة تأمين الالزامية .
7. مع التنويه ان هذه المطالب هي رزمة واحدة لا نتنازل عن أي منها ، ويجب ان تنفذ خلال جدول زمني معين وحتى مدة أقصاها 6 اشهر .
8. العمل على إقامة شركة اقتصادية تعمل على : 
أ. إقامة وكالة تأمين يكون الوكلاء العرب اصحاب الملكية فيها ويساهمون براس مالها ويستفيدون من أرباحها . 
ب. إقامة شركة تأمين إسرائيلية لفتح مجال التنافس بين شركات التامين والاتيان بحلول تأمينية للوسط العربي ، مع فتح المجال امام مستثمرين وأصحاب رؤوس أموال لإقامة هذه الشركة .
ت. إقامة لوبي في الكنيست من أصحاب الشأن وأعضاء الكنيست على اختلاف انتماءاتهم ، لتحقيق مطالب وتحصيل حقوق وكلاء التامين بالحصول على لقمة عيشهم .
وأخيرا وليس اخرا بابنا مفتوح لمزيد المزيد من وكلاء العرب للانضمام لمجهودنا المشروع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق