الخميس، 23 فبراير 2017

تعرف علي 5 كتب يستفيد منها روّاد الأعمال في مواجهة تحديات سوق العمل

5 كتب يستفيد منها روّاد الأعمال  في مواجهة تحديات سوق العمل


تعرف علي 5 كتب يستفيد منها روّاد الأعمال في مواجهة تحديات سوق العمل
عندما يتعلق الأمر بالكتب المتخصصة بعلوم الأعمال كالتسويق والإدارة، هناك الكثير من الخيارات المتوافرة للرياديين في شتى المجالات. أما بشأن العلوم المالية، فسيكون أمامهم خيارات قليلة. بالإضافة إلى أن المتوافر منها لا يعالج القضايا المتعلقة بهذا المجال من منظور الرواد أنفسهم وطبيعة التحديات في أعمالهم. وفيما يلي 5 كتب في العلوم المالية يمكن الاستفادة منها لمعالجة قضايا عدة تواجه رائد الأعمال:

كتاب(Economics In One Lesson)  المؤلف هنري هازليت:

كيف تجري الصفقات التجارية الحكومية؟ وكيف تؤثر التعرفة الجمركية على الاقتصاد؟ وما هي النتائج بعيدة المدى للسياسات الحكومية، مثل الرقابة على الأسعار والتضخم المالي؟ وما هي تأثيرات الحد الأدنى للأجور على الأعمال التجارية؟ يجيبك هذا الكتاب عن ذلك كله بوضوح وعرض مبسّط.

 وإذا أردت التعرف إلى كيفية تدفق الأموال في النظام الاقتصادي، سيساعدك هذا الكتاب أيضاً على تعلم أساسيات هذه العملية بسرعة وسهولة. ولأن الأعمال والاقتصاد تخصصين مختلفين، ينبغي تعلم كيفية التفكير من منظور علم الاقتصاد، للمضي قدماً نحو الازدهار والنجاح في الأعمال التجارية.

كتاب (Killing Sacred Cows) المؤلف غاريت جاندرسون وستيفن بالمر:

 يعلمك هذا الكتاب كيفية الاستثمار في نفسك وفي عملك، قبل الاستثمار في المجالات التي لا قد تعرف آلية عملها، مثل: سوق الأوراق المالية. كما يعلمك أموراً أخرى ومختلفة بشأن الديون والادخار والتقاعد، ونحو ذلك.

كتاب (Rich Dad, Poor Dad)    المؤلف روبرت كيوساكي:

 هذا الكتاب مهم جداً لرواد الأعمال على نحو خاص. وهو يعلمك كيفية التركيز على التدفقات النقدية في عملك، وتنمية الاستثمار لضمان توافر السيولة المنتجة للدخل والأرباح. وبالتالي الاستثمار مرة أخرى في مشروعك أو في مشروع آخر وزيادة ثروتك.

كتاب  (The Richest Man In Babylon)  المؤلف جورج كلاسون:

 هو سلسلة من الأمثال البابلية القديمة، وكل واحد منها يقدم نصيحة أو درساً حول كيفية إنشاء الثروة. ومن أهمها: "ادفع لنفسك أولاً" عبر الادخار أولاً بأول في حساب توفير، قبل إنفاق المال على نواحٍ أخرى.

كتاب (Keys To The Vault) المؤلف كيث كانينغهام:

يتطلب إنشاء أحد المشاريع التجارية الكبيرة مبالغ طائلة، مما سيدفعك إلى جمع الأموال من مصادر مختلفة للبدء بتنفيذ هذا المشروع. فإذا كنت تنوي فعل ذلك بالتعاون مع أي جهة تمويلية، فإن كيث يعلمك كيفية إنشاء خطة عمل وفريق ممتاز، واختيار النظم القانونية والمالية التي من شأنها جعل المستثمرين يهتمون بتمويل مشروعك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق