الخميس، 2 فبراير 2017

تفعيل دور وسطاء التأمين فى تنمية السوق

نتيجة بحث الصور عن التأمين



شريف سامي: الوسطاء قوة ضاربة لنشر الوعى وتوفير أفضل تغطية من المخاطر
قال شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهيئة مهتمة بكافة أطراف منظومة نشاط التأمين والدور المؤثر الذى يقوم به وسطاء التأمين.
وقال سامى على هامش اللقاء الذى نظمته الهيئة مساء أمس مع ممثلى مهنة الوساطة فى التأمين أن الوسطاء يمثلون قوة ضاربة من خلال 62 شركة وساطة وأكثر من 8400 من الوسطاء الأفراد.
وأضاف فى بيان للهيئة اليوم أن شركات الوساطة فى التأمين يمكن أن تلعب دوراً هاماً فى إنجاح منظومة التأمين متناهىى الصغر من خلال الجمعيات الأهلية والشركات المرخص لها بممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر.
ولفت إلى دور الوسطاء فى نشر الوعى التأمينى فى مصر ومسئوليتهم عن إرشاد المنشآت والأفراد للحصول على التغطية التأمينية المناسبة والتى تحقق مصلحتهم، وواجبهم بتقديم الرأى المحايد للعميل.
وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل تتناول كافة ما يتعلق بآليات الإصدار والتوزيع الالكترونى لوثائق التأمين.
واستعرض سامى خلال اللقاء الذى شارك فيه قيادات الجمعية المصرية لوسطاء التأمين وجمعية المستقبل للوسطاء وجمعية تنمية الوعى التأمينى وبمشاركة رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة وعدد من مديريها، التطورات الأخيرة فى تنظيم نشاط التأمين والمتعلقة بالإصدار والتوزيع الالكترونى للوثائق واستحداث منظومة التأمين متناهى الصغر.
وأوضح سامى أن القواعد المنظمة لممارسة أعمال الوساطة فى الـتأمين أو إعادة التأمين تحدد التزامات الوسطاء وتنظم الآليات المستحدثة لممارسة الوسيط لأعماله على نحو يحافظ على سلامتها وعلى توازن حقوق المتعاملين فيها سواء كانوا من الوسطاء أو شركات التأمين أو العمـلاء الذين تم جلبهم لتلك الشـركات من خلال وسـطاء التأمين وتنظيم الضوابط الخاصة بالمواقع الالكترونية لوسطاء التأمين.
وأشار سامى إلى أنه يحظر على وسيط التأمين إصدار وثائق تأمين أو تعديل أية شروط بها أو إجراء معاينات أو القيام بتسوية أية تعويضات أو أن تتضمن أوراقه أو وسائل الإعلان المتعلقة بأعمال الوساطة الإشارة إلى ذلك.
ويمتنع على الوسيط أن يحصل على أية امتيازات مالية أو عينيـة غير معلنة من شركة التأمين يكون من شأنها اختيارر شركة تأمين بعينها.
وأضاف أنه على الوسيط أن يشرح للعميل سبب اختياره لوثيقة التأمين التى يعرضها عليه وما تحتويه من شروط واستثناءات، وأن يقدم له مقارنة بين السعر والتغطية التى تقدمها وثيقة التأمين المقترحة وبين غيرها من وثائق التأمين التى تقدمها شركات تأمين أخري.إضافة إلى توضح نسبة التحمل التى قد تفرضها الشركة على العميل والعلاقة بينها وبين سعر التغطية.
ويأتى اللقاء بعد أيام من اجتماع الهيئة بقيادات شركات التأمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق