الاثنين، 6 فبراير 2017

شروط جديدة في وثيقة التأمين على الحجاج

نتيجة بحث الصور عن الحجاج


صرح عبد الروؤف قطب، رئيس الاتحاد المصري لشركات التأمين، أن القطاع يوفر وثائق التأمين الخاصة بالحجاج- بالتعاون مع وزارة الداخلية وغرفة السياحة- من خلال مناقصة، يتم طرحها سنويًا بين شركاتالتأمين؛ للحصول على أفضل الشروط المقدمة وأنسب الأسعار.

وبيَّن أن وزارة الداخلية، طلبت مؤخرًا توافر عدد من الشروط التي يجب أن تتضمنها الوثيقة؛ لتقديم التغطية التأمينية الكاملة للمؤمن عليهم.

وقال "قطب" إنه تم إعداد نموذج للوثيقة من قبل اللجنة العامة لتأمين الحوادث بالاتحاد المصري للتأمين، وأرسلت إلى الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لاعتمادها.

واشار إلى أن قيمة مبلغ التأمين في حالة الوفاة أو العجز الكلي المستديم؛ تبلغ 60 ألف جنيه، وإذا وَقَعَ حادث نتج عنه عجز جزئي؛ يتم تحديد قيمة التعويض "وفقا لدرجة الإصابة".

ومن جانبه.. كشف محمد زهران رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحوادث بالاتحاد المصري للتأمين، عن انتهاء مناقشة نموذج الشروط الذي طالبت به وزارة الداخلية، اللجنة، بالتعاون مع اللجنة العامة لتأمينات الحياة الجماعي على مدار ثلاثة اجتماعات مشتركة خلال الشهر الماضي.

وبيَّن أنه تم اعتماد نموذج الوثيقة المقدم من قبل مجلسي إدارة الاتحاد المصري للتأمين، وتم إرساله للهيئة العامة للرقابة المالية؛ لدراسة مدى توافقه مع القانون، مضيفًا أنه من المفترض اعتماده قبل نهاية الشهرالجاري؛ لتطبيقه بموسم الحج القادم.

وعن وثائق العُمرَة؛ قال "زهران" إن هذه الوثائق يتم تقديمها بشكل منفرد من قبل كل شركة تأمين لشركات السياحة التي تطلبها، لأنها من ضمن الوثائق الاختيارية، ولذلك تعاني من ضعف الإقبال عليها لقلة الوعي التأميني الذي يواجه القطاع بأكمله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق