الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

مصر : تسعير خدمات التأمين الصحى الجديد خلال 60 يوما

bigstock-Family-Doctor-6277612



أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم الانتهاء من تسعير خدمات التأمين الصحى الجديد بالقطاعين الحكومى والخاص خلال 60 يومًا، مؤكدة أن أسعار الخدمة ستكون متوسط الأسعار الموجودة فى الأنظمة المطبقة فى العالم من حيث الجودة والاقتصاديات.

 تسعير الخدمات الطبية المقدمة من التأمين الصحى

وقال الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى الشامل الجديد فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" أن لجان تسعير الخدمات مستمرة فى عملها حتى الآن، لافتاً إلى أن اللجان تضم ممثلين عن المجتمع المدنى والقطاعين العام والخاص، وهو ما يعنى أنه سيكون هناك توافق بين القطاعات المختلفة.
 
 
وأضاف الدكتور علاء غنام أن اللجنة انتهت أيضا من آليات المرحلة الانتقالية بالمحافظات المختلفة وهى الخطط التى تضمن بآليات الخروج من نظم الرعاية الصحية الراهنة إلى العمل بنظام التأمين الصحى الشامل، مؤكدا أنه تم الانتهاء من تجهيز 5 محافظات الواقعين فى المرحلة الأولى لبدء تطبيق المنظومة الجديدة منتصف 2018 .
 
وعلق الدكتور علاء غنام على قيام البعض بمهاجمة القانون وموادة خاصة بعض النقابات الطبية قائلا: البعض يعترض لسببين إما لرغبته فى إحباط تمرير القانون حفاظا على مصالحة أو للاعتراض من أجل الاعتراض وفقط، مؤكدا أن القانون الجديد راعى مصالح كل الأطراف واقتصادياتهم .
 

استخدام بصمة العين واليد والرقم القومى فى ميكنة خدمات التأمين الصحى

 
وفى ذات السياق، قال الدكتور عبد الحميد أباظة رئيس اللجنة القومية للتأمين الصحى أنه يتم حالياً ميكنة جميع خدمات التأمين الصحى فى محافظات المرحلة الأولى لتصبح جميع التعاملات بالرقم القومى وبصمة اليد والعين، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة سيكون لطبيب الأسرة دور كبير فى تقديم الخدمة الطبية، لافتاً إلى أن محافظات المرحلة الأولى تحتاج إلى 600 طبيب يتم تدريبهم حالياً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق