الأحد، 14 أغسطس 2016

الصحة السعودية أعدت خطة متكاملة لإصلاح وإعادة هيكلة خدمات الرعاية الصحية الأولية








صحيفة: "التجارة السعودية" تلزم المنشآت بتطبيق الفواتير الإلكترونية اعتبارا من بداية 1438هـ تمهيداً لفرض ضريبة القيمة المضافة

2016-08-14أرقام
19
تعتزم وزارة التجارة والاستثمار السعودية،  إلزام منشآت القطاع الخاص بتهيئة أوضاعها المحاسبية ومسك الدفاتر وتطبيق أنظمة الفواتير الإلكترونية بشكل تدريجي، وذلك اعتبارا من بداية العام الهجري المقبل 1438هـ، وذلك وفقا لصحيفة "الاقتصادية".

وحسبما أوردت الصحيفة نقلاً عن مصدر وصفته بالمسؤول في وزارة التجارة، فإن الجهة المعنية بتطبيق هذه الإجراءات هي الهيئة العامة للزكاة والدخل.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد المغامس الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، أن هذا الإجراء من قبل الوزارة يعد خطوة تمهيدية ضرورية للبدء في فرض تطبيق ضرائب على المبيعات، وتيسير إجراءات احتساب الضريبة على القيمة المضافة والضريبة الانتقائية بدقة.

وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كان وزير المالية السعودي إبراهيم العساف قال في ديسمبر 2015، إن ضريبة القيمة المضافة سيتم تطبيقها تدريجياً على أن تكون مستكملة خلال العامين المقبلين.

وتعرف "ضريبة القيمة المضافة" على أنها الضريبة التي تفرض على فارق سعر التكلفة وسعر البيع للمنتجات ، وتُعد من الضرائب غير المباشرة التي تفرض على جميع السلع والخدمات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق