الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

زوكربيرغ يربح 3.4 مليار دولار في ساعة واحدة

زوكربيرغ يربح 3.4 مليار دولار في ساعة واحدة


أضاف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، 3.4 مليار دولار إلى ثروته خلال ساعة واحدة فقط، بعد ساعات التداول. كما احتفل السوق بنتائج الربع الثاني المدهشة لشبكة التواصل الاجتماعية الأوسع على مستوى العالم.
ووفقاً لتقديرات فوربس، فقد عززت هذه الأرباح صافي ثروة زوكربيرغ إلى بلغت مستوى جديداً قدره 56.7 مليار دولار. وهو حالياً خامس أغنى شخص في العالم، بعد جيف بيزوس، الذي يمتلك ثروة تقدر بـ64 مليار دولار.
وقد ارتفع سعر سهم فيسبوك يوم الأربعاء الماضي حتى نهاية ساعات التداول بنسبة 6.5٪ ليصل إلى 131.40 دولار. وذلك بعد إعلان الشركة عن تفوق إيراداتها وأرباحها على تقديرات المحللين، وبعد تصاعد أرباح إعلانات الهواتف النقالة. كما ارتفعت الإيرادات في الربع الثاني بنحو 59٪ لتصل إلى 6.44 مليار دولار، متفوقة بذلك على تقديرات المحللين (6.02 مليار دولار). وزادت الأرباح لتصل إلى 2.1 مليار دولار، أو 71 سنت للسهم الواحد، متفوقة بذلك على توقعات المحللين (57 سنت) للسهم الواحد.
وكان زوكربيرغ قد حقق نقلة نوعية على صعيد ثروته في أبريل الماضي، فجمع 4.2 مليار دولار في التداول بعد ساعات التداول، وقبلها أرباح فيسبوك الكبيرة خلال الربع الأول أيضاً. ومثل أصحاب المليارات الذين يملكون معظم ثروتهم في أسهم شركة واحدة، يمكن أن ترتفع ثروته أو تنخفض بمليارات الدولارات في غضون دقائق أو ساعات، بعد ورود تقارير الأرباع السنوية أو أخبار الشركة الرئيسة الأخرى.
ويعد زوكربيرغ (32 عاماً) أصغر شخص ضمن أغنى 10 أشخاص في العالم. كما ظهر سابقاً في قائمة "فوربس 400" في سبتمبر 2008 بثروة بلغت 1.5 مليار دولار، عندما كانت فيسبوك لا تزال شركة خاصة. لكن منذ أن طرحت للاكتتاب العام في مايو 2012، ارتفع سهم فيسبوك إلى نحو 223٪، مما جعله يصنف ضمن أغنى 5 أشخاص في العالم، إلى جانب بيزوس وبيل غيتس وأمانسيو أورتيغا ووارن بافيت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق