الخميس، 30 يونيو 2016

التفاصيل الكاملة لمشروع "الرعاية الصحية لمعاشات تكافل وكرامة"







أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم الانتهاء من ضم 1.5 مليون أسرة بإجمالى 7.2 مليون مواطن فى 27 محافظة لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى- "العلاج بالكروت الذكية"- أول يوليو المقبل.
وقالت وزارة الصحة والسكان إن مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى يأتى تطبيقا للمادة 18 من الدستور فى رعاية غير القادرين صحيًا، مشيرة إلى أن المحافظات التى سيتم تشغيل البرنامج بها خلال الأيام المقبلة هى القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية ومطروح والفيوم.
وكشفت الدكتورة هالة ماسخ مدير مشروع الرعاية الصحية لغير القادرين بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تطبيق مشروع الرعاية الصحية للمستفيدين من معاش تكافل وكرامة أول يوليو مشيرة إلى أن المشروع سيطبق على 3 مراحل فى 3 سنوات.
وأضافت الدكتورة هالة ماسخ أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 2 مليون فرد، مشيرة إلى أن المشروع سيتم تطبيقه على 500 ألف فرد فى المرحلة الأولى، وأنهم سيحصلون على خدمات صحية من نفس منافذ علاج غير القادرين من أصحاب معاش تكافل وكرامة.
وتابعت الدكتورة هالة ماسخ أن برنامج العلاج بالكروت الذكية يوفر خدمة حقيقية للمريض من خلال توقيع الكشف الطبى عليه، وصرف العلاج مجانًا بدون أى رسوم أو مصاريف نهائية.
وأشارت الدكتورة هالة ماسخ إلى أن تمويل المشروع يتم من خلال ميزانية مخصصة من الدولة، وأضافت أنه مستهدف فى فترة من 3: 4 سنوات أن يخدم مشروع غير القادرين 23 مليون مواطن بالجمهورية لتنتشر الخدمة فى 5 آلاف وحدة بقرى الجمهورية خلال 5 سنوات.
وأوضحت هالة ماسخ أن من يرغب فى الانضمام للمشروع عليه تسجيل نفسه ضمن فئات الذين يحصلون على معاش الضمان الاجتماعى، وأنه من المأمول زيادة المستفيدين من المظلة خلال الفترات المقبلة.
وقالت هالة ماسخ إنها تعلم أن معظم المحافظات تعانى من نقص فى التخصصات الطبية وفى أعداد الأطباء، وهو ما جعل الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يوجه بتجهيز جميع المنشآت الطبية وتزويدها بالأطباء حتى لا يتم التقصير فى تقديم الخدمات للمواطنين، وتابع أنه تم ضم مستشفيات كبرى بقطاع الطب العلاجى والجامعات والتأمين الصحى والتى يتوفر فيها جميع الإمكانيات والخدمات، التى يمكن أن يحتاجها المريض.
المصدر :مصر اليوم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق