السبت، 8 أبريل 2017

الكويت :10 مستشفيات جديدة تدخل الخدمة بـ 7417 سريراً من 2018 حتى 2023

نتيجة بحث الصور عن الكويت

10 مستشفيات جديدة تدخل الخدمة بـ 7417 سريراً من 2018 حتى 2023

الأنباء الكويتية - 08/04/2017
كشف تقرير صادر عن وزارة الصحة خاص بالمشاريع الإنشائية عن دخول ١٠ مستشفيات جديدة الى الخدمة ابتداء من العام ٢٠١٨ حتى العام ٢٠٢٣، وهي «السارية - الأميري - مركز السرطان - الصباح - الفروانية - العدان- جابر الاحمد - الولادة الجديد - ابن سينا الجديد- الجهراء».

وذكر التقرير الذي تنفرد «الأنباء» بنشره أن ٦ مستشفيات ستكون من تنفيذ وزارة الصحة، و٣ من تنفيذ وزارة الاشغال العامة، ومستشفى واحد من قبل الديوان الأميري.

وتضمن التقرير ان المستشفيات الجديدة التي ستنفذها وزارة الصحة هي «السارية - الأميري - مركز السرطان - الصباح - الفروانية - العدان».

ونوه التقرير الى ان المستشفيات التي ستنفذها وزارة الاشغال العامة هي «جابر الاحمد - الولادة الجديد - الاطفال الجديد»، أما المشروع الذي سينفذه الديوان الأميري هو مشروع مستشفى الجهراء الجديد.

الأسرّةوجاء في التقرير أن عدد الأسرّة عند دخول المستشفيات الـ ١٠ الجديدة الخدمة سيكون ٧٤١٧ سريرا، موزعة على ٢٢٤ سريرا لمستشفى السارية، و٤١٥ سريرا لمستشفى الأميري، و٦١٨ لمركز الكويت لمكافحة السرطان، بالاضافة الى ٦١٧ سريرا لمستشفى الصباح الجديد، و٩٥٥ للفروانية، و٦٣٧ للعدان، و١١٦٨ لمستشفى جابر الاحمد، و٧٨٠ للولادة الجديد، علاوة على ٧٩٢ لمستشفى الاطفال.

الإنجازوبالنسبة لمواعيد الانجاز التعاقدي، فقد أشار التقرير الى انه من المتوقع الانتهاء من تاريخ الانجاز التعاقدي من مستشفيات السارية والأميري والسرطان والصباح في عام ٢٠١٨، والفروانية في نهاية ٢٠١٩، أما مستشفى العدان ففي عام ٢٠٢٠.

أما بالنسبة لمستشفى جابر الاحمد، فأوضح التقرير انه تم افتتاح مركز جابر الاحمد التخصصي للأسنان ضمن مباني المستشفى بسعة ٦٥ عيادة، وجار التنسيق مع وزارة الاشغال العامة، اما مستشفى الولادة الجديد فتاريخ الانجاز المتوقع سيكون في منتصف العام ٢٠٢١، ومستشفى الاطفال الجديد سيكون مطلع عام ٢٠٢٣، أما مستشفى الجهراء الجديد فمن المتوقع الانتهاء من تنفيذه منتصف العام ٢٠١٨.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق