الثلاثاء، 25 أبريل 2017

نمو حجم أقساط التأمين على الممتلكات والحوادث بمعدل 4% في 2018/‏2017 على المستوى العالمي

نتيجة بحث الصور عن ميونخ ري


دبي: «الخليج»
أظهرت دراسة أعدتها شركة «ميونيخ ري» لإعادة التأمين، أن حجم أقساط التأمين على الممتلكات والحوادث سينمو بمعدل 4% في 2018/‏2017 على المستوى العالمي مدعوماً بقوة من أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الصاعدة التي ستشهد توسعاً ملحوظاً خلال الفترة القادمة.

وأضافت، أن صناعة التأمين العالمية ستنمو بشكل قوي 4.5% في المدى المتوسط، ومن المرجح أن تنمو أقساط التأمين العالمية، بما يتماشى مع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.9% خلال العام الجاري وبنسبة 3.1% في 2018، متجاوزة توقعات النمو للسنوات العشرة القادمة بنسبة 2%.
وعزت الشركة نمو صناعة التأمين بفضل قوة الاقتصاد الأمريكي والعديد من الأسواق الناشئة.وقال مايكل مينهارت، كبير الاقتصاديين في ميونخ ري: «إن اقتصادات العديد من الأسواق الناشئة، مثل البرازيل، بل وحتى روسيا، ستشهد انتعاشاً كبيراً خلال الفترة القادمة، ويؤدي ذلك إلى زيادة النمو في التأمين على الممتلكات في معظم الدول الصناعية وفي منطقة اليورو والولايات المتحدة واليابان».
وتابع مينهارت: «بفضل معدلات النمو الاقتصادي القوية، تكتسب الأسواق الناشئة وزناً أكبر في قطاع التأمين الدولي؛ حيث يتوقع أن ترتفع حصة الأسواق الناشئة من حجم الأقساط المتوقعة 20 % عن 2016، وبنسبة 47 % بحلول 2025. وأوضحت «ميونخ ري» أن ارتفاع مستويات المعيشة، وزيادة احتياجات التغطية التأمينية، هما عاملان يساهمان في توقعات النمو في الأسواق الناشئة، وأن زيادة أسعار الفائدة والاتجاهات الديموغرافية يمكن أن تعيد تنشيط قطاع التأمين على الحياة في الدول الصناعية أيضاً».



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق