الاثنين، 24 أبريل 2017

لجنة اكتتاب شركات التأمين والرعاية الصحية تنتهى من تجميع بيانات الطبى

نتيجة بحث الصور عن شركات الرعاية الصحية في مصر


المال ـ خاص

تعقد لجنة الاكتتاب المنبثقة عن اللجنة العليا - التى شكلتها شركات التأمين والرعاية الصحية - اجتماعا نهاية أبريل 2017  بعد قيامها بتجميع بيانات التأمين الطبى من الشركات الأعضاء، مثل الأقساط وعدد المشتركين وتكاليف التأمين الطبى، فضلا عن تكلفة كل خدمة على حدة.

وعلمت «المال» أن اللجنة سوف تستعين بتلك البيانات فى إعادة تسعير التأمين الطبى، وفقا لأسس فنية ليكون القسط أو الاشتراك كاف وعادل وعمل دراسة اكتوارية للتأمين الطبى لمواجهة الزيادة الكبيرة فى تكاليف التأمين الطبى وارتفاع أسعار مقدمى الخدمات من المستشفيات ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة، وأيضا ارتفاع أسعار الأدوية المحلية والمستوردة.

وقال مصدر تأمينى بارز إن لجنة المفاوضات مع مقدمى الخدمات المنبثقة أيضا عن اللجنة العليا للتأمين الطبى والرعاية الصحية حددت حوالى 12 مستشفى من كبرى المستشفيات التى تتعامل معها شركات التأمين وشركات الرعاية، والتى تستحوذ على أغلب تكاليف التأمين الطبى والأكثر استخداما واستهلاكا من قبل عملاء التأمين الطبى فى مصر.

وأضاف أن اللجنة تستعد للتفاوض مع تلك المستشفيات حول الأسعار التى تقدمها للسوق، بهدف الحصول على أسعار عادلة دون مبالغة فى الزيادة، وخاص بعد تعويم الجنيه المصرى بعد قرار البنك المركزى فى نوفمبر الماضى، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الأدوية المستوردة والمحلية والمستلزمات الطبية وكذلك تكاليف أغلب الخدمات الطبية.

و كشف أن شركات التأمين تكبدت خسائر كبيرة نتيجة للارتفاع المفاجىء، والكبير لأسعار تلك الخدمات أثناء سريان عقود ووثائق التأمين بأسعارها وأقساطها القديمة، إذ تمثل الشركات أعضاء اللجنة العليا %90 من سوق التأمين الطبى من حيث حجم الاشتراكات.

و أوضح أن اللجنة تسعى إلى إبرام تعاقدات جماعية مع مقدمى الخدمات للحصول على أفضل الشروط والمزايا بين الطرفين .

و تضم اللجنة العليا كلا من عبدالرؤوف قطب، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، العضو المنتدب لشركة «بيت التأمين المصرى السعودى» ومسئولى شركات «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» و«ميتلايف أليكو» و«بوبا» للتأمين الطبى و«gig» لتأمينات الحياة، بالإضافة إلى «أكسا» للتأمين، كما ضمت قائمة شركات الرعاية الصحية التى حضرت الاجتماع كلا من «عناية» و»نكست كير» و»بلاتينيوم» و»برايم هيلث»، بالإضافة إلى «دايموند ميديكال سيرفيس».

هناك تعليق واحد:

  1. شركات التامين في مصر
    للحصول على شركات التامين في مصر و شركات تامين السيارات عليك الاستعانة بنا حيث اننا نسعى دائما الى رضاء عملائنا وثقتهم في خدماتنا وليس الى تحقيق الربح فنحن نمتلك الكفاءه و الخبره الطويله في هذا المجال التي تميزنا عن الكثير لذا يمكنك الان التواصل معنا اذا اردت الحصول على شركات التامين في مصر و شركات تامين السيارات
    شركات تامين السيارات
    https://www.faydetyinsurance.com/

    ردحذف