الأحد، 9 أبريل 2017

الاجتماع 124 لشركة الأفريقية لإعادة التأمين

نتيجة بحث الصور عن ‪Africa Re‬‏



المال : مروة عبد النبى:
 
يعقد مجلس إدارة الشركة الأفريقية لإعادة التأمين غدا اجتماعه الـ124 لاعتماد النتائج المالية وعرض إستراتيجية الشركة للعام المقبل.

وقال عمر جودة المدير الإقليمى للشركة الأفريقية لإعادة التأمين، فى تصريحات خاصة لـ"المال نيوز"، إن الشركة حققت أقساط إعادة تأمين تدور حول 670 مليون دولار نهاية العام الماضى مقابل 698، لافتا إلى أن تغير سعر الصرف بدولتى مصر والسودان أدى إلى إخفاق الشركة فى تحقيق المستهدف بما يقرب من 20 مليون دولار.

وأشار جودة إلى أن الشركة حققت صافى أرباح بلغ 100 مليون دولار، مضيفا أن الشركة استطاعت بجدارة أن تكون معيد التأمين الأول على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط.

ويضم اجتماع المجلس كورنيل ماركيزى العضو المنتدب للشركة وحسن بوبريك رئيس مجلس الادارة والدكتور محمد معيط ممثل مقعد مصر بالشركة الافريقية لإعادة التأمين والمهدى غنية رئيس مجلس إدارة شركة "ليبيا" للتأمين.

وأوضح جودة وجود إرتفاع بمحفظة استثمارات الشركة الافريقية لإعادة التأمين فى مصر تتوزع بين أدوات الدين العام المختلفة من أذون خزانة وسندات حكومية، بالإضافة إلى الودائع البنكية ذات العائد المرتفع.
 
وتتوزع ملكية «أفريكا رى» بواقع 34% لـ41 دولة أعضاء بالاتحاد الأفريقى، و33% لـ111 شركة تأمين وإعادة تأمين أفريقية، و8% لبنك التنيمة الأفريقى إضافة إلى 25% لشركات دولية تشمل أكسا الفرنسية للتأمين وإعادة التأمين وشركة فير فاكس الكندية وشركة IRB لإعادة التأمين.

وقررت مؤسسة التصنيف الدولية “AM Best” رفع مستوى التصنيف الائتمانى لـ«أفريكا رى»، حيث أصبحت القوة المالية للشركة تصنيف A Excellent بدلاً من (A-) وكذلك تصنيف الائتمان إلى (A) بدلاً من (A-) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق