الأحد، 30 أبريل 2017

ما هي أولويات سكان دول العالم؟

نتيجة بحث الصور عن العالم


ما هي أولويات سكان دول العالم؟
يظهر رسم بياني وضعته "المنظمة العالمية للتعاون الاقتصادي والتنمية" ونشرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية، اليوم، الأولويات الرئيسة في كل دول العالم تقريباً، استناداً إلى مسح سأل سكان كل بلد عن أهم ما يفضلونه في الحياة.
وجمعت "مبادرة الحياة الأفضل" التي أطلقتها المنظمة معلومات في شكل متواصل منذ عام 2011، وتلقت حتى الآن أكثر من 60 ألف إجابة من 180 دولة.
ويفترض أن تسمح النتائج المنشورة تحت عنوان "مؤشر الحياة الأفضل" بمقارنة مستوى المعيشة بين الدول استناداً إلى 11 معياراً اعتبرتها المنظمة ضرورية، وهي: الأمان والسكن والوظائف والدخل وحياة عمل متوازنة والقناعة والصحة والتعليم والحكم والمجتمع والبيئة.
وأظهرت النتائج أن بين الدول الأوروبية اختار سكان بريطانيا والمانيا وفنلندا وبولندا تعد القناعة العامل الأهم في الحياة، بينما اختار الروس والنروجيون والإيسلنديون والفرنسيون والنمسويون الصحة.
وكانت قبرص الدولة الأوروبية الوحيدة التي اختار سكانها حياة عمل متوازنة أولوية لهم، بينما اختارت أوكرانيا والبانيا الدخل العامل الأهم.
واختار المصريون والسوريون والتونسيون والمغاربة التعليم، والسعوديون والليبيون واللبنانيون الدخل، والجزائريون السكن، والإيرانيون القناعة، والعراقيون حياة عمل متوازنة، والعمانيون والأتراك والأردنيون الصحة، والإماراتيون الأمان.
أما في أميركا الشمالية، فظهر تباين واضح بين خيارات الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وجاءت خياراتها تباعاً: القناعة والصحة والبيئة.
وحل التعليم أولوية في كل من البرازيل وتشيلي والباراغواي والاأجنتين، بينما اختار سكان البيرو القناعة وسكان فنزويلا الأمان وسكان غويانا السكن.
 صحيفة الحياة اللندنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق