الثلاثاء، 19 يوليو 2016

مستشفى السلامة بالخبر ينقذ حياة سبعيني أصيب بالتهابات رئوية حادة







استقبل قسم الطوارئ في مستشفى السلامة بالخبر حالة طبية حرجة لمريض من جنسية آسيوية يبلغ من العمر 73 عاماً، يعاني من هبوط حاد وإغماء .
وقد وصل المريض إلى قسم الطوارئ في المستشفى فاقداً الوعي، ويعاني من صعوبة شديدة في التنفس، وعلى الفور تم نقله إلى العناية المركزة، وتركيب أجهزة التنفس الصناعي له،
 ثم تم تكوين فريق طبي متخصص يضم أطباء العناية المركزة، والطاقم المعاون من أطباء الأمراض الباطنية والقلب والتغذية لوضع الخطة العلاجية المناسبة له.
وبعد إخضاع المريض لأشعة على الصدر بالتصوير الطبقي المحوري «C.T. Scan»، والأشعة التليفزيونية تبين  وجود التهابات حادة منتشرة في كامل الرئتين، الأمر الذي أدى إلى حدوث هبوط الدورة الدموية، بالإضافة إلى الشعور بالضعف العام في العضلات والأعصاب.
وبعد دراسة الفريق الطبي وضع المريض، تم عمل خطة علاجية تقتضي إخضاعه للعلاج التحفظي السريع، وإعطاءه المضادات الحيوية للقضاء على الالتهابات،  وبعد أيام من اتباع البرنامج العلاجي بدأ المريض في التحسن واستعادة وعيه تدريجياً.
وتمكن المريض بعد أسبوع من المتابعة الطبية الحثيثة من استعادة وعيه الكامل، والاستغناء عن أجهزة التنفس الصناعي، وتحسنت مؤشراته الحيوية وعادت إلى عملها الطبيعي،
 وقد خرج المريض من المستشفى بعد 11 يوما بعد التأكد التام من تحسن حالته الصحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق