الثلاثاء، 26 يوليو 2016

حجم إجمالي تعويضات "الغش" بالقطاع الطبي العالمي سنوياً 130 مليار دولار

بوبا إيجيبت للتأمين الطبي تُحقق 500 مليون جنيه أٌقساط ...




نشر في أموال الغد يوم 16 - 03 - 2014

قال شريف الغطريفي، العضو المنتدب بشركة بوبا للتأمين الطبي، أن نسبة حالات الغش بفرع التأمين الطبي بالأسواق العالمية تتراوح بين 7.3% - 15% بإجمالي تعويضات تتراوح بين 70 مليار دولار –130 مليار دولار

وأوضح الغطريفي على هامش الملتقى الثالث للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن حالات الغش بهذا الفرع التأميني يُعد أكبر التحديات المواجهة لشركات التأمين بالقطاع الطبي خلال الأونة الأخيرة، مشيراً إلى أن هناك أسباب داخلية بشركات التأمين لظهور هذه الحالات.
وأضاف أن أن هناك أسباب خارجية أخرى مُمثلة في مقدمي الخدمات العلاجية، بجانب عوامل أخرى خاصة بحملة الوثائق من عملاء التأمين الطبي، مشيراً إلى أن شركات التأمين تواجه تحدي كبير خلال الأونة الأخيرة مُمثلة في عدم تخصيص ميزانية لتحديث أليات اكتشاف هذه الحالات.
وأشار إلى ضرورة إتباع قواعد اكتتاب سليمة بهذا الفرع التأميني وأليات تكنولوجية جديدة مما يُساعد في ضبط المطالبات الخاصة بحالات الغش.
ومن جانبه أشار جمال حمزة، رئيس الشركة المصرية لإعادة التأمين سابقاً، إلى أن سوق التأمين الطبى أحد الفروع التأمينية التي نمت خلال ال 20 سنة الأخيرة بشكل ملحوظ، وتعتبر السعودية أكبر دليل على ذلك حيث وصلت إجمالى الأقساط التأمين الطبى 300 مليون ريال حجم أعمال السوق فى السنة الأولى وبلغت 2013 قيمة 3 مليار دولار.
وأضاف أن معظم شركات الإعادة تتردد فى قبول فرع التأمين الطبي نظراً لأنها تحتاج إلى تخصص شديد ودراسة جادة كما أن معدل خسارته يجعل شركات الإعادة تتطلب اتفاقية خاصة ولا يتم ادراجة بإتفاقية إعادة التأمين العامة للشركة.
وأكد على ضرورة التعاون بين جهاز تسويق الشركة وشركة الإدارة TPA لأنه يساعد على كسب ثقة معيدى التأمين، مشيراً إلى نجاح شركات التأمين الطبى فى البحرين لاجتذاب معيدى التأمين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق