حافظت العلامة التجارية الكورية "هيونداى" على صدارتها سوق سيارات الركوب خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، بحصة سوقية تصل إلى 29.3% من المبيعات الإجمالية البالغة 58.6 ألف وحدة، مقابل 23.7% خلال الفترة المقابلة من 2015، والتى بلغت مبيعات القطاع خلالها 76.8 ألف وحدة.
ورفعت نيسان حصتها السوقية من 10.6% إلى 14.3% محتلة المركز الثانى، تلتها شيفروليه بنسبة 9.4% مقابل 10.5%، ثم كيا بحصة سوقية 6.3% مقابل 6%، و"أوبل" بنسبة 6.1% مقابل 2.2%، ثم ميتسوبيشي بنسبة 5.6% مقابل 5.2% وتويوتا بواقع 4.9% مقابل 8.8%.
وفى المركز الثامن حلّت شيري غبور بواقع 4.5%، تبعتها فى المركز التاسع بيجو بنسبة 3.4% مقابل 2.3%، ثم جيلي غبور بنسبة 2.5% مقابل 4.3%، ورينو بنسبة 2.1% مقابل 4.5%؛ ثم سوبارو بواقع 2.1% مقابل 0.3%، وسكودا بنسبة 1.4% مقابل 4.7%.
أما العلامات التجارية الأخرى فتراجعت حصصها السوقية مجتمعة إلى 8% مقابل 16.8%.
جريدة المال 2/7/2016
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق