الأحد، 29 مايو 2016

مؤتمر التأمين متناهي الصغر في مصر 30 مايو 2016

الاتحاد المصري للتأمين


يعقد الاتحاد المصري لشركات التامين برئاسة عبد الرؤوف قطب بالتنسيق مع عدد من المؤسسات الدولية بالاضافة الي الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة شريف سامي واتحاد التمويل متناهي الصغر مؤتمرا عن التامين متناهي الصغر علي مدار يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في خطوة استباقية تستهدف تنشيط هذا النوع من التأمينات والذي يمثل مولدا رئيسيا لمولدات النمو علي مستوي التأمين من ناحية والاقتصاد القومي من ناحية أخري.
وتضم قائمة المؤسسات الدولية التي ينسق معها اتحاد التأمين لعقد المؤتمر كل من Deutshe Gesellschafur International Zusammenarbeit Gmbh(GIZ) و Making Finance Work For Africa بالاضافة الي Munich Re Foundation و SANAD Technical Assistance Facility &Micro insurance network .
ويتناول المؤتمر مجموعة من المحاور أولها تمهيد الطريق للتأمين متناهي الصغر، ويتطرق خلاله لتوضيح مفهوم التأمين متناهي الصغر وعرض الفرص المتاحة في أفريقيا مع التركيز علي الوضع الحالي لمتناهي الصغر في مصر.

كما تتضمن المحاور دور التشريعات في دعم وتطوير سوق التأمين متناهي الصغر ، إضافة الي فرص وتحديات متناهي الصغر، والطرق المبتكرة في تسويق منتجاته، علاوة علي التأمين الزراعي واهم التجارب الناجحة فيه ، ويتطرق المؤتمر في محوره الاخير الي أهمية تضافر كافة الاطراف المعنية بالتأمين متناهي الصغر بهدف تطويره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق