الثلاثاء، 31 مايو 2016

"دو" تستخدم تقنية البلوك تشين لتطوير قطاع الرعاية الصحية





وام - 30/05/2016 ت
أعلنت دو بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل من خلال المجلس العالمي للتعاملات الرقمية عن خطتها الرامية إلى تطوير قطاع الرعاية الصحية عبر استخدام تقنية البلوك تشين الرائدة وللمرة الأولى على مستوى الإمارات العربية المتحدة سيوفر نموذج دو نظاما مشتركا آمنا لمشاركة وتثبيت السجلات الطبية الإلكترونية بشكل فوري فيما بين المستشفيات والعيادات. وقدمت دو خلال مشاركتها في مؤتمر كي نوت في دبي شرحا تفصيليا عن خططها الرامية إلى استبدال عملياتها التقليدية بنظام رقمي يمكنها من نقل سجلات المرضى الطبية والتثبت منها خلال ثوان فقط. 
وكانت عملية مشاركة السجلات الطبية قبل اعتماد هذه التقنية مكلفة من حيث الوقت والموارد كما أنها كانت عرضة للأخطاء البشرية وإضافة إلى ذلك توفر تقنية البلوك تشين طبقات حماية محسنة إضافية للحفاظ على بيانات المرضى بحيث تتجدد معايير الحماية تلقائيا عند مشاركة أي ملف وكنتيجة لذلك يبقى المرضى واثقين من أن أي مستشفى أو عيادة يقومون بزيارتها ستتمكن من الوصول إلى سجلاتهم الطبية. 
كما توفر الخدمة الجديدة للمستشفيات وسيلة أكثر كفاءة لمعالجة المرضى مما يسهم بتوفير ملحوظ في الموارد والتكاليف وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي تصدر من المجلس العالمي للتعاملات الرقمية الذي تديره مؤسسة دبي للمستقبل وذلك كجزء من أجندة دبي المستقبل المعتمدة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وقال سيف العليلي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل " نتبع دائما توجيهات قيادتنا الحكيمة عبر تنفيذ الخطط التطويرية الموضوعة من خلال أجندة المستقبل لافتا الى ان البلوك شين هو عبارة عن منصة رقمية للتعاملات توفر السرعة في المعاملات وأمن البيانات. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق