ملاحظات علي موضوع فك شفرة القرآن
أرسل لي صديق عزيز رابط موضوع فك شفرة
القرآن الكريم لدكتور إبراهيم كامل
طالبا مني الرأي للاستئناس به
وبعد قراءة الموضوع سألت الأستاذ عامر
يس فأدلي برأيه سأذكره بعض سرد ملاحظاتي
1- قوله حديث صحيح عن عدد
الكتب ليس حديثا وليس صحيحا إنما هو قول
ابن القيم كما ذكر عمرو خالد
إن الله تعالى قد أنزل 104 كتب ، جمع معانيها في ثلاثة كتب: التوراة والإنجيل والقرآن
، وجمع معاني هذه الكتب الثلاثة في القرآن،
وجمع معاني القرآن في الفاتحة،
وجمع معاني الفاتحة في "إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ".
إن الله تعالى قد أنزل 104 كتب ، جمع معانيها في ثلاثة كتب: التوراة والإنجيل والقرآن
، وجمع معاني هذه الكتب الثلاثة في القرآن،
وجمع معاني القرآن في الفاتحة،
وجمع معاني الفاتحة في "إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ".
2-هل ترتيب نزول آيات وسور القرآن متفق
عليه ؟
أما ترتيب السور، فالقول الأرجح عند أهل العلم أن النبي صلى الله عليه وسلم فوَّض أمره إلى أمته من بعده، يعني أن هذا الترتيب فعله الصحابة رضي الله عنهم.
أما ترتيب السور، فالقول الأرجح عند أهل العلم أن النبي صلى الله عليه وسلم فوَّض أمره إلى أمته من بعده، يعني أن هذا الترتيب فعله الصحابة رضي الله عنهم.
3-قوله : الأزهر الشريف قال إن هذا هو أعظم كشف في القرآن، وللعلم
الأزهر كان معنا في كل خطوة نخطوها، وأشرف بنفسه على فك الشفرة، لذلك هو معترف بها
اعتراف كامل.
هل يوجد إثبات بهذا
الاعتراف موثق من الأزهر أم أنه ادعاء يبني عليه قصور في الهواء
4-وقوله إذا هناك تأويل للقرآن يختلف عن
التفسير.. فما أبرز الأمثلة على ذلك؟
من ضمن الأمثلة آية "فاقتلوهم حيث ثقفتوهم" وقد اكتشفنا أن
تلك الآية لم تكن للرسول صلى الله عليه وسلم بل لأبناء أدم عليه السلام الذين
أمنوا واستمروا على دين أبيهم أثناء حربهم على أبناء أدم الذين شطوا وكفروا، وكذلك
آية الزواج "مثنى وثلاث ورباع" فهذه أيضا ليست لنا بل لسيدنا أدم كي
يعمر الأرض، كما اكتشفنا أيضا من الشفرة أنه لا حجاب في الإسلام والمقصود به في
القرآن مجرد ستار، والرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو بناته بأن يتجملن في
الأعياد.
ادعاء أن بعض أيات القرآن غير منزل للنبي عليه السلام وإنما موجه
لآخرين هو فرية فالقرآن حتي قصص الغابرين موجه في مجمله للرسول والعبر فيها موجهة
للأمة
5-والكلام عن الحدود وكفر أهل الكتاب فيه تفصيل كثير وكما قال
القرآن ليسوا سواء
6- وقوله وفي في المجال الطبي رسمنا بآيات القلب السليم
الموجودة في القرآن كله منحنى بياني بعد عرضه على طبيب قلب متخصص قال إن هذه
الرسمة هي رسمة قلب في وضعه المثالي وهذا من الإعجازات أيضا.
أسئلة كثيرة ومن هو
طبيب القلب المتخصص وماهي مؤهلاته وكما هو معلوم أن رأي الخبراء دون دراسات منهجية
ليس طب مبني علي الدليل أوما يسمي بكلام الآحاد
7-بداية البحث مع القذافي ؟؟؟
الرئيس الليبي الراحل
معمر القذافي الذي كان يريد بناء دولة إسلامية معاصرة عام 1969 وأبلغني بهذا في
أحد جلساتنا، لهذا بدأت أفكر في الأمر، والآن أصبح لدينا ما كان يحلم به القذافي
دستور قرآني يشمل كل شيء.
8-موضوع علاقة الإخوان بالبحث وتفاعلهم معه بالرفض
ومحاولة اختراق الموقع ليس لدي أي معلومات عنه لذا لا أثبت ولا أنفي
9-افتتاء علي التاريخ
الإسلامي وغياب للتفكير العلمي السليم
موضوع علاقة مسجد
الضرار برابعة هو ربط عكسي للدعاية في رأيي لأن داعش وأخواتها عندما تقرر تفجير
أحد المساجد تطلق عليه مسجد الضرار وبالتالي يجوز لهم حسب تفكيرهم الضال تفجيره
وهذا جهل بتاريخ التشريع فالرسول عليه السلام لم يهدم مسجد الضرار علي أهله
وهنا يربط بين مسجد
الضرار من 1400 سنة ورابعة وهو ربط خيالي مثل بعض الأمور التي ربط فيها بين أحداث في
التاريخ الإسلامي وتاريخنا الحديث سواء من جانب الإخوان أو حتي أيام مبارك كل هذا
في رأيي افتتاء علي التاريخ الإسلامي وغياب للتفكير العلمي السليم
10-معظم الكلام مرسل بلا أسانيد أو وثائق من الأشخاص أو الجهات
التي يذكرها المدعي
11- من النقاط المحورية والتي يبني عليها
المدعي نظريته هي قوله أن الحساب غير الإحصاء وهو نوع من التبرير السطحي للمضي في
طريق مرسوم ومختار منذ البداية وهذا يناقض أبسط قواعد البحث العلمي
رأي الأستاذ عامر عامر يس وهو
خبير في الدراسات الإسلامية والعربية
أكرمك الله
مسألة الرقم 19
ليست جديدة
ولو تذكر د
إبراهيم خليفة وبحثه الذي كتبه في الثمانينيات
ولكنها خرافة
يريدها البهائيون
لأنهم يقدسون
الرقم 19
وأنا
كنت نزلت مقال طويل بعض الشيء عن التفسير العددي في القرآن وقلت انه خرافة لا
حقيقة لها وذكرت الأدلة على ذلك
وأما إنكار عذاب
القبر فهو كما تعلم ليس جديدا أيضا
وإنكاره على أحد
حالين
إما يكون صاحبه
منكرا العذاب والنعيم بعد الموت مطلقا وهذا كفر بواح
وإما ينكر
العذاب الحسي في القبر فقط فهذه بدعة منكرة
وفي النهاية
يجب عرض الأمر علي الأزهر وأخذ رأي معلن
وموثق في الأمر وهذا الرأي يجب أن يسوق في وسائل الإعلام بجميع أنواعها حتي يكون
صوت الحق فوق صوت الباطل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق