السبت، 6 مايو 2017

عزل مدير التأمين الصحي بشرق الدلتا من وظيفته لعدم تنفيذ حكم قضائي

مطرقة العدالة - صورة أرشيفية


قضت محكمة جنح قسم أول المنصورة، برئاسة المستشار أحمد شحاته، السبت، بعزل مدير عام فرع شرق الدلتا للتأمين الصحي من وظيفته، وحبسه سنة، وكفالة ألف جنيه وتعويض مدني مؤقت 5001 جنيه، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي بسداد مقابل الانتقال بوسيلة خاصة ومرافق لإجراء جلسات الغسيل الكلوي.
صدر الحكم في الجنحة رقم 8651 لسنة 2017 أول المنصورة، بعد امتناع مدير عام فرع شرق الدلتا للتأمين الصحي عن تنفيذ الحكم الصادر في الدعوي 12869 لسنة 37 ق، والصادر بتاريخ 22 فبراير 2016، الخاص بصرف 100 جنيه عن كل جلسة غسيل كلوي، مع ما يترتب على ذلك من آثار، اعتبارا من 17 إبريل 2008، مقابل الانتقال بوسيلة، خاصة ومرافق لإجراء جلسات الغسيل الكلوي.
كان المريض «محمد.ن.ا.م» يجري غسيلا كلويا بمستشفى خاص على نفقة الدولة، ويحتاج مرافقا ووسيلة مواصلات خاصة للانتقال إلى مكان العلاج بالمستشفى ذهابا وإيابا نظرا لحالته الصحية، وقيامه بعمل 3 جلسات غسيل أسبوعيا منذ عام 2008.
وقال محمد محمود عطية، محامي المريض، إن موكله يعاني من فشل كلوي مزمن وضعف عام في الإبصار ولا يستطيع المشي على قدميه، فقررت محكمة القضاء الإداري صرف 100 جنيه له عن كل جلسة غسيل كلوي، نظرا لظروفه ولحاجته إلى مرافق له يحمله بالإضافة إلى نقله، لكن التأمين الصحي رفض تنفيذ الحكم، بحجة أن المبلغ كبير.
وتابع: «نظرا لحالة المريض الصحية طالب جهة الإدارة بصرف مقابل الانتقال الخاصة بعلاجه ولكن دون جدوى، الأمر الذي دعاه إلى إقامة الدعوى القضائية أمام محكمة القضاء الإداري بالمنصورة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق