الأربعاء، 3 مايو 2017

مؤتمر «مراقبي التأمين» في الإمارات في 2019م






فازت دولة الإمارات باستضافة أعمال المؤتمر السنوي السابع عشر للاتحاد الدولي لمراقبي التأمين عام 2019 في أبوظبي.
وجاء فوز الإمارات بعد أن نجحت هيئة التأمين في تقديم ملف قوي عن دولة الإمارات وتطور قطاع التأمين فيها إلى جانب تطور البنية التحتية وقطاع الخدمات والمرافق السياحية.
وتضمن ملف الاستضافة المقدم من هيئة التأمين التفاصيل المتعلقة برؤية الهيئة للمؤتمر السنوي للجمعية الدولية لمراقبي التأمين (IAIS) والمقرر عقده في أبوظبي عام 2019 والموضوعات والخطط الموضوعة وخطط الترويج للحدث إلى جانب الخدمات اللوجستية والسياحية والبنية التحتية التي تمتلكها الإمارات لاستضافة الأحداث العالمية.
وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين: إن فوز دولة الإمارات في استضافة أعمال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمراقبي التأمين تعد إنجازاً جديداً لدولة الإمارات ودليلاً آخر على المكانة الكبيرة التي تتبوؤها الدولة عالمياً في ظل رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأكد المنصوري أن المؤتمر السنوي للجمعية الدولية لمراقبي التأمين (IAIS) يعد حدثاً دولياً كبيراً وفرصة مميزة للمشرفين على التأمين في أكثر من 200 جهة رقابية من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية، للحفاظ على بيئة آمنة وفعالة لأسواق التأمين وحماية حاملي وثائق التأمين والمساهمة في الاستقرار المالي العالمي.
وأوضح معاليه أن الإمارات من خلال هيئة التأمين تعد عضواً فاعلاً في الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين منذ عام 2010، وهي المنظمة التي تجمع في عضويتها (200) جهة إشرافيه ورقابية من (140) دولة على مستوى العالم، وتقدر أقساط التأمين فيها حوالي (97 في المئة) من إجمالي الأقساط على مستوى العالم.
وأكد معاليه أن استضافة الإمارات لهذا الحدث العالمي الكبير تؤكد المركز المتقدم لسوق التأمين المحلية إقليمياً وعالمياً والتطور الكبير الذي شهده قطاع التأمين الإماراتي خلال السنوات الماضية.
وبيّن أن دولة الإمارات حلت ضمن العشرة الأوائل عالمياً على مؤشر تحقيق «نمو كبير في أقساط التأمين» فيما بات قطاع التأمين فيها الأفضل إقليميا في حساب الفرص والمخاطر وفقاً لتقرير أعدته مؤسسات عالمية متخصصة.
خطط
يبلغ عدد شركات التأمين في الدولة (61) شركة تأمين منها (34) شركة وطنية و(27) شركة أجنبية، فيما بلغ عدد الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين (495) شركة ومهنة.وقامت هيئة التأمين في إطار الاستعدادات المبكرة لتنظيم هذا الحدث الكبير بتشكيل لجنة تنفيذية داخلية لوضع الاستراتيجية والخطط والاحتياجات والمتطلبات اللازمة للاستضافة.يذكر أن الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين اختارت إبراهيم عبيد الزعابي المدير العام لهيئة التأمين عضواً في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق