الأربعاء، 10 مايو 2017

الحلول الرقمية تقلل تكاليف الخدمات للمرضى «ooredoo» تساهم بتعزيز قطاع الرعاية الصحية عبر الإنترنت



أعلنت ooredoo، المقدم الرائد لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، أمس أن السجلات الرقمية للمرضى والرعاية الصحية عبر الهاتف تسهم في تطور قطاع الرعاية الصحية في دولة قطر، وذلك من خلال ترشيد التكاليف والوقت الذي يستغرقه توفير تلك الخدمات، إلى جانب الارتقاء بالرعاية الصحية للمرضى. 
ونظراً لسرعة تبني مقدمي خدمات الرعاية الصحية في قطر لمجموعة كبيرة من الحلول التي تستخدم عبر الإنترنت، فمن المنتظر أن تنمو قيمة قطاع الرعاية الصحية في قطر بنسبة %50 بحلول عام 2020، أي من 6 مليارات دولار أميركي في 2016؛ لتصل إلى 9 مليار دولار أميركي بحلول 2020، حسبما جاء في تقرير صادر عن بنك Alpen Capital للاستثمار. 
وفي إطار مساعي دولة قطر لإنشاء نظام رعاية صحية وفق أرقى المواصفات والمعايير الدولية انطلاقاً من استراتيجية الرعاية الصحية الوطنية 2017 – 2022 ورؤية قطر الوطنية 2030، فإن ooredoo واثقة من زيادة الطلب على أحدث حلول الرعاية الصحية عبر الإنترنت والتي تعمل من خلال تقنية السحابة. 
نظام 
ويقول يوسف عبدالله الكبيسي -رئيس العمليات في Ooredoo قطر-: «إن جمع العاملين في المهن الطبية، ومقدمي خدمات التأمين، والمرضى المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية عبر نظام تكنولوجي من خلال تقنية السحابة يؤدي إلى خفض التكاليف، وتوفير رعاية صحية أفضل في دولة قطر، ونحن في ooredoo نوفر حلول الرعاية الصحية الذكية التي تسهم في تدعيم مكانة قطر باعتبارها دولة تعزز الابتكار في حلول الرعاية الصحية العالمية، وتسهم في تنويع اقتصادها، وتوفير الوظائف، وتحسين الحياة اليومية لأفراد المجتمع فيها».
ويستفيد مقدمو خدمات الرعاية الصحية حالياً من عدد من حلول ooredoo للرعاية الصحية مثل حل CloudClinik، وهو حل إلكتروني للسجلات الطبية يعتمد على تقنية السحابة، ونظام إدارة الممارسات الطبية. 
ويمكن حل CloudClinik من إنشاء سجلات رقمية للمرضى، ووضع جداول عمل الموظفين، وحجز مواعيد المرضى، وصرف الوصفات الطبية. 

وأضاف الكبيسي: «ستدعم حلول الحوسبة السحابية القابلة للترقية الجيل القادم من ابتكارات الرعاية الصحية في قطر مثل المتابعة الفورية للمرضى، والتي تقوم بتحليل البيانات التي يتم جمعها من الأجهزة القابلة للارتداء، وتوفير خدمات الرعاية الصحية عبر الهاتف للمرضى الذين يقيمون في أماكن نائية، وإجراء عمليات جراحية في الواقع الافتراضي».;

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق