الاثنين، 20 مارس 2017

صندوق الدواء المصري صندوق لموازنة أسعار الدواء

نتيجة بحث الصور عن صندوق الدواء المصري



 «قرار جمهوري بإنشاء صندوق لموازنة أسعار الدواء»، أشارت صحيفة «الجمهورية» إلى أن القرار تضمن تفعيل المادة 18 من قانون رقم 82 لسنة 2012 والخاص بحماية الملكية الفكرية بإنشاء صندوق لموازنة أسعار الدواء.
مادة 18 – ينشأ صندوق لموازنة اسعار الدواء – غير المعد للتصدير وتكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع  وزير الصحة والسكان وذلك لتحقيق التنمية الصحية وضمان عدم تأثر تلك الاسعار بما يطرأ من متغيرات ويصدر بتنظيم الصندوق وتحديد موارده قرار من رئيس الجمهورية على ان يكون من بين هذه الموارد ما تقبله الدولة من مساهمات من الدول المانحة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، قوله إن القرار يستهدف تحقيق موازنة أسعار الدواء في السوق المصري على أن يتبع وزير الصحة والسكان وله مساهمات من الجهات الدولية والحكومية وغير الحكومية ولا يتم دعمه بأي أموال خاصة من موازنة الدولة وبالتالي لا يكلف الدولة أي عبء على الموازنة العامة للدولة.

ودعا وزير الصحة والسكان الشركات الأخرى ومنظمات المجتمع المدني للتبرع لهذا الصندوق حيث يمثل النواة التي سوف تقوم بتوفير احتياجات المريض المصري للدواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق