الأحد، 26 مارس 2017

الإمارات :4 حالات مرضية تُكلِّف «ضمان» 5 ملايين و300 ألف





كشفت الشركة الوطنية للتأمين الصحي «ضمان»، عن تسديدها 5 ملايين و300 ألف درهم، نظير علاج أربع حالات مرضية فقط، مسجلة في برامجها، مشيرة إلى أن هذه الحالات هي أكثر حالات مرضية مكلفة.
وأكد حمد عبد الله المحياس، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الشركة، في تصريحات ل «الخليج»، أن «ضمان» لا تتوانى عن تسديد المبالغ المالية التي تطالب بها المنشآت الصحية، مقابل تقديم الخدمة للحاصلين على وثائق التأمين الصادرة منها، حتى لو كانت المطالبة الواحدة تزيد على مليون درهم، مشيراً إلى أن بعض الحالات المرضية تكلف «ضمان» ملايين.
وأضاف أن بعض هذه الحالات ترسل على نفقتها، للعلاج في الخارج، في حال عدم توافره في الدولة، ونحرص على اختيار أفضل المراكز الطبية العالمية للتعامل معها، وعلاج الحالات فيها، مشيراً إلى أنه من خلال تحليل المطالبات المالية والمبالغ التي سددتها «ضمان» للمنشآت الصحية، وجد أن هناك 4 حالات مرضية كلفتها 5 ملايين و 300 ألف درهم.
الأولى كانت لرجل مصاب بأمراض قلبية وصدرية، وأصيب بتلوث حاد بالدم، أدى إلى فشل وظائف مختلف أعضاء الجسم، وعولج تحت مراقبة وعناية مركزة، استمرت أشهراً وكلف الشركة مليوناً و 700 ألف درهم.
الثانية لطفلة حديثة الولادة، كانت تعاني مشكلات في الجهاز العصبي، وحصلت هذه الطفلة على العلاج في الولايات المتحدة، وأجريت لها عملية جراحية ناجحة في المخ والأعصاب، وكلّفت مليوناً و600 ألف درهم.
والثالثة لرجل يعاني مرضاً حاداً في الأمعاء وأمراضاً أخرى في الجهاز العصبي، أجريت له عملية جراحية دقيقة، واستغرقت فترة المراقبة بضعة أشهر، وكلف علاجه مليوناً و500 ألف درهم. 
الرابعة لرجل مصاب بنوعين من السرطان في البطن، وحصل على العلاج في الولايات المتحدة، تمثّل في عمليتين جراحيتين باستخدام أحدث تقنيات الروبوت، واحتاج إلى نقاهة لأربعة أيام فقط، لأن ذلك يعد من أبرز منافع هذا النوع من العمليات، وقد كلّف علاج هذه الحالة 500 ألف درهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق