الأربعاء، 15 مارس 2017

التأمين يلعب دوراً محورياً فى حماية الاقتصاد القومى

رئيس الاتحاد المصرى لشركات التامين

البورصة

قال عبدالرؤوف قطب رئيس اتحاد شركات التأمين والعضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصرى السعودى، إن قطاع التأمين يلعب دوراً محورياً فى حماية الاقتصاد القومى، ومساندة البنوك فى تجميع مدخرات الأفراد والشركات.
وأضاف قطب، على هامش الملتقى الأول للوعى التأمينى الذى نظمه الاتحاد بالتنسيق مع كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن القطاع شهد نمواً متزايداً على صعيد الشركات العاملة بالسوق المصرى، والتى ارتفع عددها من 20 شركة عام 2004 إلى نحو 34 شركة حالياً بمجال التأمينات العامة والأشخاص.
ونوه قطب خلال الملتقى الذى حضره عدد من العاملين بالشركات وأعضاء لجنة الوعى التأمينى بالاتحاد تحت عنوان «التأمين والتنمية الاقتصادية والمسئولية الاجتماعية» إلى زيادة عدد الشركات العاملة بمجال وساطة التأمين وإعادة التأمين إلى ما يزيد على 60 شركة حاليا.
من جانبه قال سعيد جبر العضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، إن أقساط قطاع التأمين تجاوزت 16 مليار جنيه نهاية العام الماضى متوقعاً استمرار معدلات النمو بالقطاع خلال السنوات القليلة المقبلة.
وأشار جبر إلى أن الجامعات المصرية عليها دور كبير فى مساعدة شركات التأمين على تجاوز المشكلات التى تواجهها من الناحيتين الفنية والاستثمارية ومنها المشكلات التى نتجت عن قرار البنك المركزى مؤخراً بتحرير سعر الصرف.
وقال معوض حسنين استاذ التأمين بتجارة القاهرة، إن صناعة التأمين قوية ومهمة نتيجة تعاظم أصولها واستثماراتها والتى تتجاوز البورصة والأوراق المالية إلى المساهمة المباشرة فى الشركات والمشروعات الاستثمارية.
أضاف حسنين، أن صناعة التأمين تسهم فى حماية الأنشطة التجارية والصناعية من العديد من المخاطر الحريق والسطو وخلافه إضافة إلى توفير المعاشات التأمينية ومساعدة الأفراد للحصول على حياة صحية وتعليمية أفضل.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق